فهرس المؤلفين

آ

  • آل قوت، عبدالرزاق بن محمد خدمات الدعم الأکاديمي والفني المتاحة للدارسين عبر بوابات التعليم عن بعد بالجامعات السعودية [المجلد 8، العدد 23، 2016، الصفحة 1-31]

ا

  • احمد، هويدا مختار A Suggested Standard-Based Tool for Evaluating Secondary Stage Graduates’ Language Skills [المجلد 8، العدد 21، 2016، الصفحة 233-261]
  • البيطار، حمدي محمد محمد فاعلية استخدام طريقة المشروع لتدريس مادة تکنولوجيا أعمال النجارة في تنمية المهارات العملية والاتجاه نحو المادة لدى طلاب الصف الثاني الثانوي الصناعي [المجلد 8، العدد 21، 2016، الصفحة 72-115]
  • الحنان، أسامة محمود محمد محمد أثر نموذج التفکير السابر لتدريس الهندسة في تنمية التفکير عالي الرتبة HOTS وکشف المغالطات الهندسية وعلاجها لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 8، العدد 23، 2016، الصفحة 142-185]
  • الساعي، أميرة أحمد حسانين فاعلية برنامج إرشادي معرفي سلوکي لتعديل أنماط التعلق غير الآمن لدى الأطفال الصم [المجلد 8، العدد 23، 2016، الصفحة 368-381]
  • السبيعي، عبداالله بن محمد بن بدن أثر برنامج قائم على استراتيجية التعلم التعاوني في تنمية بعض مهارات القراءة الناقدة لدى طالبات اللغة العربية في کلية التربية بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز [المجلد 8، العدد 21، 2016، الصفحة 47-71]
  • الشهري، بندر بن سالم فاعلية استخدام کل من النموذج اللوجستي الثلاثي المعلم والنظرية الکلاسيکية في تقدير معالم الفقرات: دراسة مقارنة [المجلد 8، العدد 23، 2016، الصفحة 224-262]

ح

  • حجازي، سعدية نور الدين العوامل الخمس الکبرى للشخصية کمنبئ بأساليب التعايش مع أحداث الحياة اليومية الضاغطة لدى الطلاب معلمي علم النفس بکلية التربية بأسيوط [المجلد 8، العدد 21، 2016، الصفحة 207-232]
  • حسن، إيمان محمد أحمد دور القائم بالاتصال في إخراج البرامج التعليمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي: دراسة ميدانية [المجلد 8، العدد 23، 2016، الصفحة 263-295]

خ

  • خليل، صمويل تامر بشرى الصلابة النفسية وتقدير الذات کمتنبئ لجودة الحياة لدى طلاب کلية التربية جامعة أسيوط [المجلد 8، العدد 21، 2016، الصفحة 116-151]

ذ

  • ذخيره، آلاء منصور إدريس القيم العلمية المستهدفة لدى أطفال الروضة ودور برامج قناة النيل للأسرة والطفل في تنميته [المجلد 8، العدد 23، 2016، الصفحة 345-367]

ر

  • رشوان، أشرف محمد طه التجديد التربوي في مدارس التعليم الأساسي بالوادي الجديد في ضوء متطلبات مجتمع المعرفة [المجلد 8، العدد 23، 2016، الصفحة 92-141]

س

  • سيد، أحمد حمدي حسن بناء مقياس قلق المستقبل المهني وتحليل خصائصه السيکومترية للمعوقين بصري [المجلد 8، العدد 22، 2016، الصفحة 96-112]

ع

  • عبدالرجال، سارة مخيمر اللغة الديناميکية وعلاقتها بالسلوک التکيفي لدى الأطفال الصم [المجلد 8، العدد 22، 2016، الصفحة 31-59]
  • عبدالغني، حسين أحمد فاعلية استخدام نموذج أبعاد التعلم لمارزانو في تنمية مهارات التفکير الرياضي وبقاء أثر التعلم لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 8، العدد 22، 2016، الصفحة 113-128]
  • عطا، أسامة أحمد الإسهام النسبي لما وراء الذاکرة في التنبؤ بدافعية الإنجاز لدى طلاب الجامعة في بيئات تعليمية مختلفة [المجلد 8، العدد 21، 2016، الصفحة 153-205]
  • علي، محمد إبراهيم حسن فاعلية التمثيلات الرياضية في تنمية أبعاد الکفاءة الرياضية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 8، العدد 22، 2016، الصفحة 129-147]
  • عمار، بهاء الدين عربي محمد محمد تصور مقترح لاعتماد مدارس التربية الخاصة في جمهورية مصر العربية في ضوء بعض المعايير العالمية: دراسة تحليلية [المجلد 8، العدد 23، 2016، الصفحة 32-91]

غ

  • غنيه، هناء سمير عبدالهادي واقع تنفيذ البرامج التدريبية لأعضاء هيئة التدريس وقياس أثرها في تحسين الأداء الأکاديمي لموجهة تحديات التعليم بکليات جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز [المجلد 8، العدد 21، 2016، الصفحة 1-46]

م

  • محفوظ، راندا رفعت محمد استراتيجية مقترحة لتجويد الخدمات التعليمية بمنظمات المجتمع المدني بصعيد مصر [المجلد 8، العدد 22، 2016، الصفحة 148-239]
  • محمد، صفاء سليمان حسن العلاقة بين الذکاء الإنفعالي وبعض أساليب التفکير لدى عينة من تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 8، العدد 22، 2016، الصفحة 60-95]
  • محمد، ماريا حسين علي أثر برنامج قائم على استراتيجية التعلم التعاوني في تنمية بعض مهارات القراءة الناقدة لدى طالبات اللغة العربية في کلية التربية بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز [المجلد 8، العدد 21، 2016، الصفحة 47-71]
  • محمد، ماريا حسين علي دور جامعة سطام بن عبدالعزيز في صناعة المعرفة: الواقع والمستقبل في ظل تحديات عصر الثورة المعلوماتية والتکنولوجيا الرقمية [المجلد 8، العدد 22، 2016، الصفحة 1-30]
  • مرسي، عمر محمد محمد تصور مقترح لاعتماد مدارس التربية الخاصة في جمهورية مصر العربية في ضوء بعض المعايير العالمية: دراسة تحليلية [المجلد 8، العدد 23، 2016، الصفحة 32-91]